منوعات

عودة: لتشكيل حكومة بالسرعة القصوى وإعطاء إشارة إيجابية للمجتمع الدولي

رأى متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة أنّه من الضروري جدًا تشكيل حكومة بالسرعة القصوى، لكي تبدأ بالإصلاحات الضرورية جدًا، والتي طال انتظارها، من أجل تحقيق بعض الإستقرار السياسي والإقتصادي، ومن أجل إعطاء إشارة إيجابية إلى المجتمع الدولي الذي ينتظر بدوره هذه الإشارة ليساعدنا”.

وقال عودة خلال عظته إنّ دول العالم تستشعر الخطر المحدق بنا، إلا أهل البيت الذين يتلهون بخلافاتهم ومصالحهم، ضاربين عرض الحائط مصلحة البلد وأهله. منذ اندلاع الثورة ثم مصادرتها والالتفاف على مطالبها، لم نشهد عملًا جادًا أو نيّةً صادقة من أجل كبح الإنهيار.

وأضاف: “سنتان ضاعتا من عمر اللبنانيين وقبلها سنوات، والأوضاع تتراجع، والمشاكل الحياتية والإقتصادية والإجتماعية والسياسية تتضاعف، وذوو السلطة في عالم آخر، لا يبالون بآلام اللبنانيين وأنينهم، بل يمعنون في خنقهم وإذلالهم وإفقارهم وتجويعهم.

وختم الراعي بالقول “رغم الأزمة لم نشهد تغييرًا في الرؤية أو النهج. البلد غارق في الظلام والفقر والمرض ولا من يبالي، سائلًأ “ألا يدركون أن النار التي ستأكل البلد ستحرقهم وسيكونون من ضحاياها؟”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى